حرص عدد من الفنانين على حضور الحفل الخاص بالموسيقي هشام نزيه ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السا

القاهرة,الجونة,مهرجان القاهرة السينمائي الدولي,المصري,يسرا,أمينة خليل,مهرجان الجونة السينمائي,المرأة,كريم,مسلسل,أفلام,الموسيقي هشام نزيه

الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 10:26

بالصور .. نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل هشام نزيه بالجونة السينمائي

يسرا
يسرا

حرص عدد من الفنانين على حضور الحفل الخاص بالموسيقي هشام نزيه ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة ، وتواجدوا على السجادة الحمراء بالحفل .



 

وأبرزهم النجوم يسرا التي حضرت على السجادة الحمراء ببدلة رسمية ولفتت الأنظار لها ، ورانيا يوسف ونيلي كريم وبشرى وكندة علوش وآسر ياسين وزوجته وهاني رمزي وزوجته والمخرج هاني خليفة ، وعمرو منسي وزوجته والمنتج محمد العدل وابنته ريم العدل والمخرج طارق العريان وزوجته نيكول سعفان وأمير المصري ولبلبة والناقد طارق الشناوي والمخرج أمير رمسيس وجيهان خليل .

 

ويضم المهرجان في دورته السابعة عددًا من الشخصيات السينمائية المرموقة، مثل الممثلة الهندية نانديتا داس التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجة اللبنانية إليان الراهب التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة، والممثلة المصرية منة شلبي، بالإضافة إلى الممثلة المصرية أمينة خليل والممثل المصري أمير المصري عضوا لجنة تحكيم الأفلام القصيرة.

 

كما سيشارك نخبة من كبار السينمائيين العالميين في فعاليات المهرجان. ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلماً روائياً طويلاً ووثائقياً، إضافةً إلى 16 فيلماً قصيراً، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.

 

وألف الموسيقي هشام نزيه الموسيقى التصويرية لأكثر من 40 عملاً سينمائياً وتلفزيونياً، منها: مسلسل مارفل Moon Knight الذي نال عنه ترشيحاً لجائزة أفضل موسيقى تصويرية ضمن النسخة الـ74 من جوائز إيمي والتي تُعد أرفع الجوائز التليفزيونية عالمياً.

 

كما رُشح عنه لجائزة الموسيقى التصويرية العالمية، ودُعي لعضوية أكاديمية فنون وعلوم السينما المانحة لجائزة الأوسكار الشهيرة، وهو أول موسيقي ينال جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018" تقديراً لتميز مسيرته.