تعزيزا لمكانته باعتباره أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات وقع بنك العز الإسلام

خدمات,القطاع الخاص,التجارة,التمويل,التنمية المستدامة,عمان,الخدمات المصرفية,الشريعة الإسلامية,خدمات مصرفية

الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 08:26

بنك العز الإسلامي يتعاون مع (ITFC) لدعم القطاع الخاص في سلطنة عمان

جانب من توقيع الشراكة بين بنك العز الإسلامي والدولية لتمويل التجارة
جانب من توقيع الشراكة بين بنك العز الإسلامي والدولية لتمويل التجارة

تعزيزًا لمكانته باعتباره أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات، وقع بنك العز الإسلامي العماني، مؤخرًا اتفاقية مع المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية (ITFC).
وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من التسهيلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، مما يعزز التزام البنك بتقديم خدمات مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع المبادئ الإسلامية في سلطنة عمان.
وقع الاتفاقية نيابة عن بنك العز الإسلامي علي المعني، الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي، ووقعها المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية (ITFC) بحضور عدد من المسؤولين من المؤسستين.



علي المعني:يسعدنا أن نكون أول بنك في سلطنة عمان يتعاون مع المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية (ITFC)

وفي معرض حديثه عن الاتفاقية، قال علي المعني، الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: " يسعدنا أن نكون أول بنك في سلطنة عمان يتعاون مع المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية (ITFC) إن الشراكة مع المؤسسات المبتكرة والرائدة في مجالاتها تشكل جزءًا مهمًا من استراتيجيتنا ونحن فخورون بأن نكون روادًا في هذه الصفقة التمويل التجاري.
عملاؤنا هم في طليعة كل ما نقوم به، والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين يمكّن بنك العز الإسلامي على تعزيز حلولنا التجارية وشبكة المراسلين لدينا، مما يمكننا بدوره من تقديم أسعار تنافسية لتمويل رأس المال العامل".

هاني سنبل: سعداء بشراكتنا وعلاقتنا الاستراتيجية مع بنك العز الإسلامي

وفي حديثه أيضًا عن الاتفاقية، قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية: "نحن سعداء بشراكتنا وعلاقتنا الاستراتيجية مع بنك العز الإسلامي. 
ويعد هذا أول تعاون لنا في سلطنة عمان ومن المتوقع أن يلعب دورًا محوريًا في تطوير الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية في السلطنة. 
 

تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد

 ونهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد، لا سيما من خلال تعزيز فرص التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويعد دعم هذه الفئة ركيزة أساسية للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية، ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستساعد في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز التنمية المستدامة".