أقيمت قرعة الدوري المصري للموسم الجديد 2024-2025 عصر اليوم السبت بمشروع الهدف بمنطقة السادس من أكتوبر ويشهد

القاهرة,الزمالك,الدوري المصري,بيراميدز,استاد القاهرة,المصري,البنك الأهلي,الأهلي والزمالك,استاد القاهرة الدولي,الدوري,سيراميكا,اليوم,مباراة القمة,دوري المحترفين,قمة

السبت 19 أكتوبر 2024 - 19:44

قمة الأهلي والزمالك في الجولة 15..

قرعة الدوري المصري لموسم 2024-2025.. الأهلي مع سيراميكا والزمالك يواجه البنك 

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أقيمت قرعة الدوري المصري للموسم الجديد 2024-2025، عصر اليوم السبت، بمشروع الهدف بمنطقة السادس من أكتوبر، ويشهد الموسم الجديد  شكل ونظام استثنائي عن بقية المواسم الماضية.



ومن المقرر أن تنطلق بطولة الدوري، يوم 30 أكتوبر الجاري وحتى 30 مايو من عام 2025.

قمة الأهلي والزمالك في الجولة 15

وأسفرت قرعة الدوري المصري للموسم الجديد، على إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة 15 من عمر المسابقة، على استاد القاهرة الدولي.

بينما يلتقي الأهلي مع نظيره بيراميدز في الجولة العاشرة على استاد القاهرة الدولي، على أن يلتقي بيراميدز مع الزمالك في الجولة الحادية عشر.

الأهلي مع سيراميكا والزمالك يواجه البنك الأهلي 

ويبدأ الأهلي "حامل اللقب" مشواره في الدوري أمام سيراميكا كليوباترا في الجولة الأولى على استاد القاهرة الدولي، بينما يبدأ الزمالك مشواره في الجولة الأولى أمام البنك الأهلي، على استاد القاهرة الدولي.

ويلعب بيراميدز مباراته الأولى في الدوري المصري للموسم الجديد، أمام فريق بتروجيت الصاعد حديثاً، على ملعب الدفاع الجوي.

دوري من دور واحد 

ويقام الدوري المصري لموسم 2024-2025 من دور واحد بينما الدور الثاني سيتم إقامته من مجموعتين، وتضم كل مجموعة 9 فرق ليصبح عدد مباريات كل فريق 25 بدلا من 34.

وتتنافس الفرق الـ9 الأولى من الدور الأول على اللقب في الدور الثاني، وأيضاً تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، بينما الـ9 فرق الأخرى ستنافس على تجنب الهبوط، حيث سيهبط فريقان فقط إلى دوري المحترفين بدلاً من 3 فرق في نهاية الموسم.