أشادت الناقدة ماجدة خير الله عبر حسابه الشخصي فيس بوك الساعات الماضية بمسلسل عمر أفندي الذي يعرض حاليا

رانيا يوسف,قناة ON,أحمد حاتم,ماجدة,أبو,مسلسل عمر أفندي,آية سماحة,ماجدة خير الله,الناقدة ماجدة خير الله,مصطفى أبو سريع

الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 00:37

ماجدة خير الله تشيد بمسلسل عمر أفندي : نموذج مثالي لكوميديا الموقف

أحمد حاتم
أحمد حاتم

أشادت الناقدة ماجدة خير الله عبر حسابه الشخصي " فيس بوك " الساعات الماضية بمسلسل " عمر أفندي" الذي يعرض حاليا عبر قناة ON ، ويقوم ببطولته أحمد حاتم ورانيا يوسف وآية سماحة ومصطفى أبو سريع ومحمد عبد العظيم وغيرهم ويحقق نسب مشاهدة مميزة .



 

وقالت ماجدة خير الله عن مسلسل عمر أفندي : تسلل المسلسل للجمهور ليستطيع أن يسرق أهتمامه ويخفف عنهم حرارة ورطوبة ماتبقى من شهر أغسطس الحالي ، ويحقق أحمد حاتم وآية سماحة ومصطفى أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي .

 

أضافت " مسلسل يميل للكوميديا لكنه لايعتمد على الممثلين الكوميديانات الموجودين بالمسلسل ، لكن هو مسلسل يميل لكوميديا الموقف وأثبت جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسمه للمواقف والشخصيات وكذلك موهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة ، في نقل المواقف والشخصيات من الورق وتحويلها لواقع حي ".

 

تابعت قائلة " المسلسل نموذج مثالي للكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف ويكون أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، ، وهم أشخاص ظرفاء أصبحنا ننتظرهم كل يوم رغم غرابة قصصهم التي تنتمي لزمنين مختلفين ، من خلال علي " أحمد حاتم " الذي عاش حياته وهو في خلاف مع والده الفنان التشكيلي . لكن بعد وفاته يحاول علي أن يفهم أسباب ابتعاد والده عنه .

 

فيبدأ في البحث عن سرداب يعبر منه لزمن مختلف يعود لفترة الأربعينيات ويبدأ في التعرف على العالم الذي عاش فيه والده . حيث يعطي المسلسل المساحة الأكبر لسنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن.

 

وعن تلك الشخصيات قالت خير الله : منهم زينات "آية سماحة"، الدياسطي "مصطفى أبو سريع" الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس "محمد عبد العظيم" الذي يدير بيت سيء السمعة بمنتهى الجدية والصرامة، لافتة الى أن تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي.

 

يذكر أن مسلسل عمر أفندي يعتبر أولى بطولات أحمد حاتم الدرامية ، ويعرض بموسم أوف سيزون عبر قنوات ON حاليا للمشاهدين ، ويحظى باهتمام كبير من الجمهور والنقاد .