أكد محمد جبران وزير العمل أن خطة الوزارة تتركز على تكثيف الجهود لتطوير منظومة التدريب المهني للعمالة المصرية

السعودية,اليوم,وزارة العمل,أبو,محمد جبران وزير العمل

الأحد 8 سبتمبر 2024 - 04:54

وزير العمل يبحث مع شركة سعودية الفحص المهني للعمالة الراغبة للعمل في المملكة 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد جبران وزير العمل أن خطة الوزارة ، تتركز على تكثيف الجهود لتطوير منظومة التدريب المهني للعمالة المصرية ،من كافة محاورها،بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة ،ومُدربة لسوق العمل الداخلي والخارجي، تُواكب تحديات، ومُتغيرات سوق العمل.



جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير العمل، اليوم الأحد، مع  مُمثلين عن  شركة اللوتس السعودية للتدريب والتطوير التمويلي، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية،  بشأن  قواعد وأساسيات برنامج القياس المهاري، والفحص المهني ، للعمالة المصرية قبل سفرها إلى سوق العمل السعودي.

أكد المشاركون في اللقاء على أن سوق العمل السعودي يحتاج الأن إلى 22 مهنة بقياسات مهارية محددة، تتطلب التعاون والتنسيق مع وزارة العمل لتوفيرها،بمعايير دولية.

من جانبه  وجه وزير العمل، الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة،  بعقد إجتماع عاجل مع الشركة السعودية ،لوضع تصور عام بشأن هذا البرنامج ،وإمكانية تنفيذه في القريب العاجل،بالتنسيق مع الجانب السعودي.

حضر اللقاء من جانب شركة اللوتس للتدريب والتطوير التحويلي، فيصل بن سالم أبو ثنين نائب رئيس مجلس الإدارة، ود. صابر صالح سليمان المدير التنفيذي، ومن وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير .