بدأت اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدورته ال32 في اجتماعاتها التحضيرية استعدادا لاقامة الدورة

مصر,دار الأوبرا المصرية,دار الأوبرا,مدحت صالح,الأوبرا المصرية,الثقافة,عمر خيرت,مدحت العدل,حرب غزة

الأحد 8 سبتمبر 2024 - 04:29

بدء الاجتماعات التحضيرية لمهرجان الموسيقى العربية الدورة 32

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

بدأت اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدورته ال32 في اجتماعاتها التحضيرية استعدادا لاقامة الدورة القادمة في الفترة من 11 حتى 24 أكتوبر القادم ، ورعاية دكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة الجديد .



 

وتنظم المهرجان دار الأوبرا المصرية برئاسة دكتورة لمياء زايد ويديره دكتور خالد داغر .بحضور أعضاء اللجنة العليا وهم الموسيقار صلاح الشرنوبى ، الموسيقار عمر خيرت الإعلامية منى الشاذلى ، الموسيقار يحيى الموجى، الكاتب والشاعر الدكتور مدحت العدل ، والمطرب مدحت صالح ، ونادية مصطفى والملحن والموزع محمد رحيم، والمؤلف الموسيقى ومؤسس بيت العود نصير شمة، الكاتب الصحفى أمجد مصطفى رئيس تحرير جريدة الوفد ، المايسترو أمير عبد المجيد ، المايسترو عماد عاشور ، المهندس عادل صالح بالشركة المتحدة، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح".

 

من ناحيته قال خالد داغر في تصريحات صحفية ، أن الدورة الـ32 للمهرجان ستكون استثنائية ومميزة بكل جوانبها، بما يليق بتاريخ وقيمة المهرجان، ويعكس ما تملكه مصر من تاريخ عريق في مجال الموسيقى العربية، وأشار إلى أهمية استقطاب نجوم الطرب الأصيل من مصر وكافة دول الوطن العربي، بالإضافة إلى فتح المجال أمام المواهب الشابة والمتميزة لإبراز مواهبهم.

 

وحضر الاجتماع كل من المايسترو تامر غنيم والمايسترو دكتور محمد الموجي، وذلك لمناقشة وإعداد البرنامج الفنى للمهرجان والوقوف على أهم الملامح الرئيسية لفعالياته.

حيث تم تأجيل الدورة 32 العام الماضي نظرا لظروف اندلاع حرب غزة في أكتوبر 2023 ، وكان مقرر اقامة الدورة الذي كان يرأسها لأول مرة المايسترو هاني فرحات لكن تم تأجيلها مثل غالبية المهرجانات الفنية العام الماضي لظروف حرب غزة .