انطلاقامن إيمان بنك مصر بأهمية دعم مجال المسئولية المجتمعية وحرصا على دعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في ظ

مصر,بنك مصر,المشروعات الصغيرة,المصري,فرص عمل,التنمية المستدامة,شهر رمضان,مجال المسئولية المجتمعية,المسئولية المجتمعية,2022,تنمية

السبت 27 أبريل 2024 - 10:09

بوازع المسئولية ودعما للأسر المصرية الأولى بالرعاية

بنك مصر يشارك في مبادرة "كرتونة الخير" بتوزيع أكثر من 126 ألف كرتونة خلال رمضان

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

انطلاقا من إيمان بنك مصر بأهمية دعم مجال المسئولية المجتمعية، وحرصا على دعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في ظل الظروف الاستثنائية الحالية كأحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، قام بنك مصر بتوزيع أكثر من 126 ألف كرتونة مواد غذائية خلال شهر رمضان.



وجاء ذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر بتبنى مبادرتين في مجال المسئولية المجتمعية ، مبادرة لدعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في مختلف محافظات مصر و مبادرة زواج الفتيات الأولى بالرعاية.

وقام محمد الاتربى – رئيس مجلس إدارة بنك مصر يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023 بتوقيع بروتوكول التعاون الخاص بالمبادرتين مع صندوق تحيا مصر، و ذلك بحضور لفيف متميز من قيادات البنك و الصندوق .

تجهيز نحو 3500 كرتونة غذائية

وقد حرص البنك على مشاركة موظفيه في مبادرة كرتونة الخير بجهودهم الفردية التطوعية من خلال المشاركة في تعبئة الكراتين وتوزيعها على الأسر المستحقة في مختلف المحافظات، كما شارك موظفي البنك مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع علي تجهيز نحو 3500 كرتونة غذائية لدعم الأسر المستحقة.

زواج 500 من الفتيات اليتيمات

و المبادرة الثانية الخاصة بزواج 500 من الفتيات اليتيمات الأولى جنيها مصريا ) وذلك عن طريق القيام بتوفير (غسالة - ثلاجة - بوتاجاز- سخان- مروحة - خلاط) و يأتي هذ التعاون انطلاقا من حرص بنك مصر و صندوق تحيا مصر على التخفيف عن كاهل الاسر المصرية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة. هذا وتعد تلك المبادرات تأكيداً لدور بنك مصر الريادي في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح "مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع" والمشهرة تحت رقم 7045/2007 لتطوير وتقديم المساعدة للمجتمع المصري من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي، والعمل على تحقيق الأفضل للمجتمع بشكل عام في عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي، والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر احتياجاً من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان، هذا ويحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح يحتذى به وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعبهدف رفع مستوى المعيشة لغير القادرين.، وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 1مليار جم في مجال التنمية المجتمعية للعام المالى 2022.